Hukum memakai kawat gigi
Keterangan hukum memakai kawat gigi
![]() |
Kawat gigi |
intan adalah wanita cantik dan menjadi bintang di desanya, namun dibalik kecantikannya itu intan masih merasa kurang, sebab gigi intan kurang bagus tata letaknya, itu menyebabkan dia enggan untuk tertawa atau tersentum sebab takut kelihatan giginya. Karena terganggu dengan kedaannya tersebut intan punya inisiatif untuk memakai kawat gigi agar tata letak giginya menjadi lebih indah.
Pertanyaan:
Sebenarnya apakah diperbolehkan memakai kawat gigi sebagaimana pada deskripsi di atas ?
Jawaban:
Tidak boleh, haram, sebab itu terdapat unsur merubah penciptaan allah (taghyiru kholqillah) yang dilarang, dan sebagian ulama ulama mengatakan bahwa disitu ada unsur penipuan (tadlis).
Referensi:
فتح الباري شرح صحيح البخاري - (ج 10 / ص 377)
( قوله باب المتنمصات )
جمع متنمصة وحكى بن الجوزي منتمصة بتقديم الميم على النون وهو مقلوب والمتنمصة التي تطلب النماص والنامصة التي تفعله والنماص إزالة شعر الوجه بالمنقاش ويسمى المنقاش منماصا لذلك ويقال إن النماص يختص بإزالة شعر الحاجبين لترفيعهما أو تسويتهما قال أبو داود في السنن النامصة التي تنقش الحاجب حتى ترقه ذكر فيه حديث بن مسعود الماضي في باب المتفلجات قال الطبري لا يجوز للمرأة تغيير شيء من خلقتها التي خلقها الله عليها بزيادة أو نقص التماس الحسن لا للزوج ولا لغيره كمن تكون مقرونة الحاجبين فتزيل ما بينهما توهم البلج أو عكسه ومن تكون لها سن زائدة فتقلعها أو طويلة فتقطع منها أو لحية أو شارب أو عنفقة فتزيلها بالنتف ومن يكون شعرها قصيرا أو حقيرا فتطوله أو تغزره بشعر غيرها فكل ذلك داخل في النهي وهو من تغيير خلق الله تعالى قال ويستثنى من ذلك ما يحصل به الضرر والأذية كمن يكون لها سن زائدة أو طويلة تعيقها في الأكل أو إصبع زائدة تؤذيها أو تؤلمها فيجوز ذلك والرجل في هذا الأخير كالمرأة وقال النووي يستثنى من النماص ما إذا نبت للمرأة لحية أو شارب أو عنفقة فلا يحرم عليها إزالتها بل يستحب قلت وإطلاقه مقيد بإذن الزوج وعلمه وإلا فمتى خلا عن ذلك منع للتدليس وقال بعض الحنابلة ان كان النمص أشهر شعارا للفواجر امتنع وإلا فيكون تنزيها وفي رواية يجوز بإذن الزوج إلا إن وقع به تدليس فيحرم قالوا ويجوز الحف والتحمير والنقش والتطريف إذا كان بإذن الزوج لأنه من الزينة وقد أخرج الطبري من طريق أبي إسحاق عن امرأته أنها دخلت على عائشة وكانت شابة يعجبها الجمال فقالت المرأة تحف جبينها لزوجها فقالت أميطي عنك الأذى ما استطعت وقال النووي يجوز التزين بما ذكر الا الحف فإنه من جملة النماص.
Tidak ada komentar